البحوث و المقالات 

 الصور 

 الاخبار 

بيان استنكار وإدانة لقرار اسقاط الجنسية البحرينية عن سماحة الشيخ عيسى قاسم من المركز الاسلامي

البيان الختامي للمؤتمر التاسع لمنتدى الوحدة الاسلامية: نحو وعي مجتمعي لمستلزمات النهضة الحضارية

مولوي عبد الحميد : المشتركات بين السنة و الشيعة كثيرة، و الاختلاف ضئيل وهامشي

في احتفالية الذكرى السنوية 37 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران الشيخ الشمالي: انتصار الثورة الاسلامية في عام 1979م كان انجازاً لجميع المتدينين في العالم

جانب من وقائع المؤتمر الصحفي لسماحة الشيخ الدكتور الشمالي (رئيس المركز الاسلامي في انجلترا)

كلمة سماحة آية الله الشيخ محسن الاراكي في المنتدى الاسلامي الدولي11، ألقاها بالنيابة الدكتور علي رمضان الأوسي

مؤتمر صحفي تحت عنوان: (نداء السلم و المحبة في مواجهة التطرف والعنف في كل مكان) في المركز الاسلامي في انجلترا

دعوة عامة لکتابة البحوث و المقالات حول الأزمات الراهنة في العالم الإسلامي لتقديمها في المؤتمر الدولي (29) للوحدة الاسلامية في طهران

شيخ الازهر يدعو آية الله مكارم شيرازي للمشاركة في "ملتقى تحريم اصدار فتاوی قتل المسلمين"

البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع)

شيخ الازهر يدعو آية الله مكارم شيرازي للمشاركة في "ملتقى تحريم اصدار فتاوی قتل المسلمين"

دخلت المكاتبات بين الدكتور احمد الطيب وآية الله العظمى مكارم شيرازي , مرحلة جديدة:
شيخ الازهر يدعو آية الله مكارم شيرازي للمشاركة في "ملتقى تحريم اصدار فتاوی قتل المسلمين"

دخلت المكاتبات بين الدكتور احمد الطيب وآية الله العظمى مكارم شيرازي , مرحلة جديدة.
فشيخ الازهر الدكتور احمد الطيب الذي يرأس اكبر مركز ديني لأهل السنة , وآية الله مكارم شيرازي احد مراجع الشيعة , وكلاهما يؤمنان بضرورة الحد من اراقة الدماء وقتل المسلمين.

فالجهود التي بذلها هذان العالمان البارزان في العالم الاسلامي لمكافحة التيارات المتطرفة تجلت في اقامة مؤتمرات حول نبذ التكفير في قم والقاهرة , كما ان الرسائل المتبادلة الاخيرة بين احمد الطيب وآية الله مكارم شيرازي تدل على عزيمة جادة من قبل اكبر مؤسستين دينيتين لدى الشيعة والسنة لاصدار فتوى تحرم اراقة دماء المسلمين.

وكان شيخ الازهر قد اعرب عن رغبته في شهر رمضان المبارك لعقد جلسات بين علماء الشيعة والسنة لايجاد وسيلة للتعايش السلمي بين الطائفتين.

من جانبه رد آية الله مكارم شيرازي على تصريحات الطيب في رسالة بعثها اليه , اعرب فيها عن تقديره للمواقف التي اتخذها شيخ الازهر حول وحدة المسلمين , واقترح عقد ملتقى علمي يشارك فيه ابرز علماء المذهبين الشيعي والسني لدراسة اهم العقبات التي تحول دون الوحدة الاسلامية, ومناقشة اهم الاجراءات المطلوبة لتعزيز الوحدة الاسلامية.

وادى تأخير شيخ الازهر في الاجابة على رسالة آية الله مكارم شيرازي من قبل شيخ الازهر , الى ان يعقد آية الله سيد محمد الحسيني القزويني ممثل آية الله مكارم شيرازي ومدير شبكة الولاية العالمية , مؤتمر صحفيا شرح فيه مضمون الرسالة , ليعلم الجميع ان علماء الشيعة هم من مؤيدي هذا الاقتراح.

ومؤخرا بعث شيخ الازهر برسالة اخرى الى آية الله مكارم شيرازي , اشار فيها الى ان الخلافات الذهبية في الوقت الراهن تحولت من الخلاف الفكري الى الاقتتال وسفك الدماء , وهي لا تصب لا بمصلحة السنة ولا بمصلحة الشيعة , وان المستفيد الوحيد منها هم اعداء الاسلام الذين يتربصون بالمسلمين.

واكد شيخ الازهر في رسالته على ضرورة عقد ملتقى يحضره ابرز علماء المسلمين الشيعة والسنة لاصدار فتوى صريحة تحرم قتل الشيعة والسنة.

واعرب الدكتور احمد الطيب في ختام رسالته عن أمله في ان يشارك آية الله مكارم شيرازي في هذا الملتقى.