البحوث و المقالات 

 الصور 

 الاخبار 

بيان استنكار وإدانة لقرار اسقاط الجنسية البحرينية عن سماحة الشيخ عيسى قاسم من المركز الاسلامي

البيان الختامي للمؤتمر التاسع لمنتدى الوحدة الاسلامية: نحو وعي مجتمعي لمستلزمات النهضة الحضارية

مولوي عبد الحميد : المشتركات بين السنة و الشيعة كثيرة، و الاختلاف ضئيل وهامشي

في احتفالية الذكرى السنوية 37 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران الشيخ الشمالي: انتصار الثورة الاسلامية في عام 1979م كان انجازاً لجميع المتدينين في العالم

جانب من وقائع المؤتمر الصحفي لسماحة الشيخ الدكتور الشمالي (رئيس المركز الاسلامي في انجلترا)

كلمة سماحة آية الله الشيخ محسن الاراكي في المنتدى الاسلامي الدولي11، ألقاها بالنيابة الدكتور علي رمضان الأوسي

مؤتمر صحفي تحت عنوان: (نداء السلم و المحبة في مواجهة التطرف والعنف في كل مكان) في المركز الاسلامي في انجلترا

دعوة عامة لکتابة البحوث و المقالات حول الأزمات الراهنة في العالم الإسلامي لتقديمها في المؤتمر الدولي (29) للوحدة الاسلامية في طهران

شيخ الازهر يدعو آية الله مكارم شيرازي للمشاركة في "ملتقى تحريم اصدار فتاوی قتل المسلمين"

البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع)

البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع)

افاد مراسل وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن المجمع العالمي لاهل البيت (ع) انهى مساء امس الثلاثاء اعمال اجتماعه السادس ، باعتماد سلسلة من القرارات التي تم اعتمادها في الجلسات العمومية للمجمع و التي امتدت لثلاثة ايام في العاصمة طهران بمشاركة ۷۰۰ شخصية من النخب الثقافية والدينية والسياسية قدموا من ۱۳۰ بلدا:البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع)

البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع) : رسالة القائد لشباب أوروبا وأمريكا خارطة طريق للتعامل مع سائر الاديان
افاد مراسل وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن المجمع العالمي لاهل البيت (ع) انهى مساء امس الثلاثاء اعمال اجتماعه السادس ، باعتماد سلسلة من القرارات التي تم اعتمادها في الجلسات العمومية للمجمع و التي امتدت لثلاثة ايام في العاصمة طهران بمشاركة ۷۰۰ شخصية من النخب الثقافية والدينية والسياسية قدموا من ۱۳۰ بلدا ، والتي ستحدد عمل المجمع خلال السنوات الاربعة القادمة واصدر بيانا ختاميا اعتبر فيه رسالة الامام الخامنئي الى شباب أوروبا و أمريكا تشكل خارطة طريق للتعامل مع سائر الاديان .
و شدد البيان الختامي الذي يشكل استراتيجيا مسار عمل هذا المجمع في المرحلة المقبلة ، على ضرورة المواجهة الشاملة للفكر التكفيري و الالغائي و مطالبة الدول الاسلامية بالعمل على تجفيف منابعه الفكرية والمالية .
وتضمن البيان الختامي ايضا بنودا ذات ابعاد اقتصادية و اجتماعية وثقافية ، كما شدد على تعزيز مفهوم الوحدة بين المسلمين ونبذ الفرقة والخلاف والتاكيد على التنوع في اطار البيت الاسلامي الواحد امتثالا لتعاليم اهل البيت (ع) العابرة للحدود الجغرافية والديموغرافية .
واكد البيان الختامي ضرورة تقديم النموذج الانساني المعاصر للاسلام في رسالة تؤكد انه دين يعترف بالتنوع الاجتماعي والثقافي ضمن اطر معاصرة تلبي حاجات المجتمع والفرد .
واضاف : ان منهج اهل البيت(ع) يمثل مدرسة للانفتاح والتعايش ، فالاسلام وفقا لهذه المدرسة يخاطب البشر على تنوعهم ، وتعتبر مقاربات ورؤى اهل البيت(ع) للدين والحياة ، عناوين اجتماعية لدى المسلمين . وقد تكرس هذا التوجه في ظل ممارسات التيارات التكفيرية والالغائية خلال العقد الاخير في اكثر من بلد اسلامي سعت لتظهر الإسلام بصورة مشوهة لا تعترف بالآخر و ترفض منطق التعايش والتنوع .
وراى البيان الختامي ان مدرسة اهل البيت (ع) تمتاز بانها تقدم نموذجا معاصرا صالحا للتطبيق في كل زمان و مكان ، مدرسة لا مكان فيها للالغاء و العنف بل تهييء الارضية للاعتراف بالاخر و التعايش بين مختلف مكونات المجتمع . واعتبر البيان الختامي رسالة قائد الثورة الاسلامية سماحة الامام الخامنئي الى شباب اوروبا وامريكا بأنها بمثابة خارطة طريق ورسالة مبدئية خالدة للتعامل مع سائر الاديان وبرنامج عمل لمواجهة الاعلام الاستكباري المضلل واحباط محاولاته المتواصلة لتشويه الاسلام وتشويه صورته الناصعة