البحوث و المقالات 

 الصور 

 الاخبار 

بيان استنكار وإدانة لقرار اسقاط الجنسية البحرينية عن سماحة الشيخ عيسى قاسم من المركز الاسلامي

البيان الختامي للمؤتمر التاسع لمنتدى الوحدة الاسلامية: نحو وعي مجتمعي لمستلزمات النهضة الحضارية

مولوي عبد الحميد : المشتركات بين السنة و الشيعة كثيرة، و الاختلاف ضئيل وهامشي

في احتفالية الذكرى السنوية 37 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران الشيخ الشمالي: انتصار الثورة الاسلامية في عام 1979م كان انجازاً لجميع المتدينين في العالم

جانب من وقائع المؤتمر الصحفي لسماحة الشيخ الدكتور الشمالي (رئيس المركز الاسلامي في انجلترا)

كلمة سماحة آية الله الشيخ محسن الاراكي في المنتدى الاسلامي الدولي11، ألقاها بالنيابة الدكتور علي رمضان الأوسي

مؤتمر صحفي تحت عنوان: (نداء السلم و المحبة في مواجهة التطرف والعنف في كل مكان) في المركز الاسلامي في انجلترا

دعوة عامة لکتابة البحوث و المقالات حول الأزمات الراهنة في العالم الإسلامي لتقديمها في المؤتمر الدولي (29) للوحدة الاسلامية في طهران

شيخ الازهر يدعو آية الله مكارم شيرازي للمشاركة في "ملتقى تحريم اصدار فتاوی قتل المسلمين"

البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع)

المركز الاسلامي في انجلترا ينعى العلامة المجاهد اية الله الشيخ محمد مهدي الاصفي (رض)

بقلوب مطمئنة راضية بقدر الله وقضائه استقبلنا بحزن عميق نبأ وفاة العالم المجاهد الرباني والمفكر الاسلامي الكبير المرحوم آية الله الشيخ محمد مهدي الاصفي ممثل الامام الخامنئي في النجف الاشرف.

بسم الله الرحمن الرحيم

(الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ،يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم، خالدين فيها أبدا إن الله عنده أجر عظيم).

(اذا مات العالم انثلم في الاسلام ثلمة)

بقلوب مطمئنة راضية بقدر الله وقضائه استقبلنا بحزن عميق نبأ وفاة العالم المجاهد الرباني والمفكر الاسلامي الكبير المرحوم آية الله الشيخ محمد مهدي الاصفي ممثل الامام الخامنئي في النجف الاشرف.

ان رحيل هذا العالم الصابر المجاهد يعدّ خسارة كبيرة للفكر الاسلامي حيث ترك اثاراً كثيرة في مجالات عدة طبع قسم منها ولا زال الكثير منها مخطوطاً. لقد أوقف المرحوم (رضوان الله عليه) حياته الشريفة على خدمة الاسلام والمسلمين ومحاربة الطغاة والظالمين وكان مناراً للحق، لم يأبه بكل التحديات وقد هاجر الهجرتين بسبب قسوة الطغاة، الأولى كانت من العراق حين تخلص آنذاك من مطاردة دكتاتورية النظام البائد في العراق والثانية هاجر الى الجمهورية الاسلامية. وفي كل سني حياته كان كاتباً فذاً ومؤلفاً بارعاً وعالماً ومربياً بث ذلك كلّه بثقة عالية بالله سبحانه وبايمان كبير بإرادة التغيير تغيير الانسان نحو الله، وقد تحققت له انجازات كبيرة في هذا السبيل حيث كان رائداً كبيراً في مجال التقريب بين المذاهب الاسلامية والسعي لتعزيز فرص الوحدة بينها من خلال المجمع العالمي للتقريب.

كما كان رائداً في نشر فكر أهل البيت (عليهم السلام) من خلال المجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام) وقد شهدت له مصنفاته الكثيرة ومواقفه الشجاعة وجهوده الكبيرة بذلك من خلال مشاركاته الفاعلة في مؤتمرات الفكر الاسلامي العالمية.

رحم الله الفقيد المرحوم آية الله الشيخ محمد مهدي الاصفي وأسكنه فسيح جناته ورضي عنه وأرضاه.
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

المركز الاسلامي في انجلترا
16 شعبان 1436هـ
4 حزيران 2015م