البحوث و المقالات 

 الصور 

 الاخبار 

بيان استنكار وإدانة لقرار اسقاط الجنسية البحرينية عن سماحة الشيخ عيسى قاسم من المركز الاسلامي

البيان الختامي للمؤتمر التاسع لمنتدى الوحدة الاسلامية: نحو وعي مجتمعي لمستلزمات النهضة الحضارية

مولوي عبد الحميد : المشتركات بين السنة و الشيعة كثيرة، و الاختلاف ضئيل وهامشي

في احتفالية الذكرى السنوية 37 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران الشيخ الشمالي: انتصار الثورة الاسلامية في عام 1979م كان انجازاً لجميع المتدينين في العالم

جانب من وقائع المؤتمر الصحفي لسماحة الشيخ الدكتور الشمالي (رئيس المركز الاسلامي في انجلترا)

كلمة سماحة آية الله الشيخ محسن الاراكي في المنتدى الاسلامي الدولي11، ألقاها بالنيابة الدكتور علي رمضان الأوسي

مؤتمر صحفي تحت عنوان: (نداء السلم و المحبة في مواجهة التطرف والعنف في كل مكان) في المركز الاسلامي في انجلترا

دعوة عامة لکتابة البحوث و المقالات حول الأزمات الراهنة في العالم الإسلامي لتقديمها في المؤتمر الدولي (29) للوحدة الاسلامية في طهران

شيخ الازهر يدعو آية الله مكارم شيرازي للمشاركة في "ملتقى تحريم اصدار فتاوی قتل المسلمين"

البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع)

استنكار وإدانة من المركز الاسلامي في انجلترا

بيان استنكار وادانة من المركز الاسلامي في انجلترا لاغلاق المجلس الاسلامي العلمائي في البحرين وتصفية ممتلكاته ومصادرتها بقرار من المحكمة التابعة لحكومة البحرين:
بسم الله الرحمن الرحيم

(وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)
(سورة الانفال: 30).

اليوم أقدم النظام في البحرين على اغلاق المجلس الاسلامي العلمائي وتصفية ممتلكاته ومصادرتها بقرار من المحكمة التابعة لحكومة البحرين.

ان هذا الاجراء يأتي في مرحلة حساسة تزداد فيها الهجمة العالمية الشرسة على عالمنا الاسلامي وفي وقت تدّعي حكومة البحرين اسلامية النهج الذي تمارسه مع شعبها كما انها عضو في مجلس التعاون الاسلامي. ان هذا الاجراء يوجد مزيداً من الاحتقان الطائفي ويصادر حرية الرأي ويكمم الأفواه، بينما تحتاج البحرين الآن لمزيد من رعاية مواطنيها وفسح المجال العلمي والفكري والديني للمواطنين لا سيما ان هذا المجلس يضم خيرة علماء البحرين وعلى رأسه سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم، ولم يمارس عنفاً وانما يطالب بحقوق ابناء البحرين.

واذا ما ضُمَّ هذا الاجراء التعسفي ضد ابناء البحرين الى ما قامت به السلطات من هدم المساجد واعتقال العلماء والتضييق على ممارسة الشعائر الدينية وتكميم الافواه ناهيك عن تجاوزات درع الجزيرة الاحتلالي، بينما الشعب البحريني لا زال يحافظ على سلمية مطالبه وحقوقه، فان هذا الاجراء الجديد يصبّ في السياسة العقيمة للسلطة في البحرين، ولا ينسجم مع التطلعات الحضارية لحركة الشعوب في التعبير عن الرأي والمطالبة بالحقوق.

ونحن في المركز الاسلامي في انجلترا ندين هذا الاجراء الذي يشكل عدواناً على حقوق الشعب البحريني. ولينطلق كل الشرفاء والمؤسسات الدينية وغيرها ومنظمة التعاون الاسلامي للاسراع في مواجهة هذا الاجراء الظالم واعادة المجلس الاسلامي العلمائي في البحرين الى سابق عهده.
(ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم)

المركز الاسلامي في انجلترا
29/1/2014