البحوث و المقالات 

 الصور 

 الاخبار 

بيان استنكار وإدانة لقرار اسقاط الجنسية البحرينية عن سماحة الشيخ عيسى قاسم من المركز الاسلامي

البيان الختامي للمؤتمر التاسع لمنتدى الوحدة الاسلامية: نحو وعي مجتمعي لمستلزمات النهضة الحضارية

مولوي عبد الحميد : المشتركات بين السنة و الشيعة كثيرة، و الاختلاف ضئيل وهامشي

في احتفالية الذكرى السنوية 37 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران الشيخ الشمالي: انتصار الثورة الاسلامية في عام 1979م كان انجازاً لجميع المتدينين في العالم

جانب من وقائع المؤتمر الصحفي لسماحة الشيخ الدكتور الشمالي (رئيس المركز الاسلامي في انجلترا)

كلمة سماحة آية الله الشيخ محسن الاراكي في المنتدى الاسلامي الدولي11، ألقاها بالنيابة الدكتور علي رمضان الأوسي

مؤتمر صحفي تحت عنوان: (نداء السلم و المحبة في مواجهة التطرف والعنف في كل مكان) في المركز الاسلامي في انجلترا

دعوة عامة لکتابة البحوث و المقالات حول الأزمات الراهنة في العالم الإسلامي لتقديمها في المؤتمر الدولي (29) للوحدة الاسلامية في طهران

شيخ الازهر يدعو آية الله مكارم شيرازي للمشاركة في "ملتقى تحريم اصدار فتاوی قتل المسلمين"

البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع)

كلمة سماحة الشيخ المعزي في مأدبة الافطار الرمضانية الذي اقامها المجمع العالمي للتقريب في لندن


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة والتسليم على النبي الأكرم محمد وآله الطاهرين وصحبه المنتجبين.
السلام عليكم أيها الاخوة الاعزاء ورحمة الله وبركاته
قال الله تعالى:
(شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)(البقرة: 185).
نلتقي اليوم على مائدة الرحمن وفي رحاب هذا الشهر الكريم شهر البركة والمغفرة والرحمة شهر عند الله أفضل الشهور وأيامه أفضل الايام ولياليه أفضل الليالي وساعاته أفضل الساعات، وان أبواب الجنان في هذا الشهر مفتحة فاسألوا ربكم ان لايغلقها عليكم وأبواب النيران مغلقة فاسألوا الله ان لا يفتحها عليكم. وأفضل الاعمال في هذا الشهر الورع عن محارم الله.
هذا جانب من خطبة النبي الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله) في استقبال شهر رمضان المبارك فنحن جميعاً مدعوون الى الأنابة والتضرع والخشوع لله سبحانه لا سيما في هذا الشهر الكريم الذي خصّه الله بفضل دونه بقية الشهور وبليلة القدر التي جعلها خيراً من ألف شهر فما أعظمه من شهر وما أكرمه.
اننا أيها الأخوة الاعزاء: نمر في ظروف حساسة حيث تتعرض شعوبنا الاسلامية لتحديات جسيمة تطال وجود هذه الأمة في سيادتها واستقلالها وكرامتها.
لقد واجهت أمتنا الاسلامية ولا زالت تواجه فتناً طائفية وتكفيرية وقتلاً على الهوية تسببتْ في تدمير الانسان والمجتمع واضاعت ثروات الامة وبددت طاقاتها وكفاءاتها فتقلصت نسب التنمية المادية والروحية وكادت ان تنعدم وهذا ما يعمل عليه اعداء هذه الأمة، وللاسف الشديد يغيب أمام تلك التحديات منطق التآخي والتلاحم والوحدة والتقارب وكأننا جماعات اتفقت على ان لا تتفق بينما نداء الاعتصام والوحدة يدعونا جميعاً الى توحيد الكلمة ونبذ الفرقة والاختلاف ويحمّل المقصّرين منا في هذا الطريق مسؤولية شرعية وتبعات لا نتحرر منها إلا بالعمل صفاً واحداً من خلال تسييد قيم الوحدة والتقارب بين المسلمين.
قال الله سبحانه: (وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ )(آل عمران: 103).
وقال جل وعلا: (إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ )(الانبياء: 92).
ان الظروف الصعبة المحيطة بالمسلمين اليوم تدعوهم لتحمل المسؤولية القرآنية في ردم اعمال التفرقة والاقصاء ومن ثَمَّ ممارسة الدور التوحيدي في ايجاد فرص التلاقي والألفة والانسجام وبذلك ندفع غائلة هذه المؤامرات المريضة التي تحول دون اشاعة السلم بين الناس بل حتى داخل الدين الواحد والمذهب الواحد والقومية الواحدة والبلد الواحد.
قال الله سبحانه: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ)(البقرة: 208).
(وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلامِ وَيَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (يونس 25).
فباتحادنا وبتوحيد مواقفنا يعمّ السلام وتزول الاضغان والحواجز التي دبّرتها سياسة الاقوياء التي لا تريد خيراً لهذه الامة وهم يخشون وحدتنا وتقاربنا.
اننا نتوسل الى الله سبحانه ربنا في ليالي هذا الشهر الكريم ان يرحمنا ويجمع كلمة الأمة تحت شعار: (لا إله إلا الله محمد رسول الله).
غفر الله سبحانه وتعالى لنا في هذا الشهر الكريم ونسأله ان لا يحرمنا رحمته ولطفه ومغفرته وعفوه.
والحمد لله رب العالمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشيخ المعزي
رئيس المركز الاسلامي في انجلترا
5 رمضان 1434هـ/15 تموز 2013م