البحوث و المقالات 

 الصور 

 الاخبار 

بيان استنكار وإدانة لقرار اسقاط الجنسية البحرينية عن سماحة الشيخ عيسى قاسم من المركز الاسلامي

البيان الختامي للمؤتمر التاسع لمنتدى الوحدة الاسلامية: نحو وعي مجتمعي لمستلزمات النهضة الحضارية

مولوي عبد الحميد : المشتركات بين السنة و الشيعة كثيرة، و الاختلاف ضئيل وهامشي

في احتفالية الذكرى السنوية 37 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران الشيخ الشمالي: انتصار الثورة الاسلامية في عام 1979م كان انجازاً لجميع المتدينين في العالم

جانب من وقائع المؤتمر الصحفي لسماحة الشيخ الدكتور الشمالي (رئيس المركز الاسلامي في انجلترا)

كلمة سماحة آية الله الشيخ محسن الاراكي في المنتدى الاسلامي الدولي11، ألقاها بالنيابة الدكتور علي رمضان الأوسي

مؤتمر صحفي تحت عنوان: (نداء السلم و المحبة في مواجهة التطرف والعنف في كل مكان) في المركز الاسلامي في انجلترا

دعوة عامة لکتابة البحوث و المقالات حول الأزمات الراهنة في العالم الإسلامي لتقديمها في المؤتمر الدولي (29) للوحدة الاسلامية في طهران

شيخ الازهر يدعو آية الله مكارم شيرازي للمشاركة في "ملتقى تحريم اصدار فتاوی قتل المسلمين"

البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع)

آية الله الشيخ محسن الأراكي يثمن دور المرجعية الدينية في انجاح "التقريب بين المذاهب الاسلامية"

التقى آية الله الشيخ محسن الأراكي الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، الجمعة26/4/2013م، في محافظة النجف الاشرف، بالمرجع الديني آية الله الشيخ بشير النجفي.
ويأتي هذا اللقاء في اطار زيارة الشيخ الأركي للعراق، للمشاركة في المؤتمر الدولي الاول للتقريب بين المذاهب الاسلامية، والذي سيبدأ اعماله اليوم السبت 27/4/2013م في العاصمة العراقية بغداد.

وثمّن الشيخ الأراكي خلال اللقاء، الاتفاتة الكريمة التي تقدمها المرجعية الدينية في النجف الأشرف الى موضوع الوحدة الاسلامية والتقريب بين المذاهب الاسلامية، كما قدم شكره للمرجع الديني آية الله النجفي على دعمه نشاطات المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، وإيفاده ممثلا الى المؤتمر السادس والعشرين للوحدة الاسلامية الذي عقد بتاريخ فبراير/ ربيع الاول من العام الجاري بطهران، وخطاب سماحته لعلماء الامة الاسلامية المشاركين في المؤتمر.

وفي اشارته الى أهم انجازات مؤتمر الوحدة الاسلامية بطهران، تطرق سماحة امين عام مجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية الى قرار تاسيس "اتحاد علماء المقاومة الاسلامية"، وتاسيس "لجنة السلام" الخاصة بحلحلة الأزمات التي يمر بها العالم الاسلامي.

واذ اكد آية الله الاراكي على الدور الكبير الذي تقدمه المرجعية الدينية في النجف الاشرف لانجاح مشروع التقريب بين المذاهب الاسلامية، وتوحيد صفوف المسلمين والذي تجسد في خطاباتهم القيمة الى مؤتمر الوحدة الاسلامية بطهران، اشار سماحته الى ان اولى اجتماعات لجنة السلام الاسلامية ستعقد في لبنان بحضور كبار الشخصيات الاسلامية من مختلف انحاء العالم.

بدروه اكد آية الله الشيخ بشير النجفي على ان مشروع التقريب بين المذاهب الاسلامية، يمرّ بظروف حساسة وصعبة للغاية وذلك نظرا للتحديات التي يعشيها العالم الاسلامي.

في ذات السياق، اشار المرجع الديني في النجف الاشرف، الى الاحداث التي يشهدها العالم الاسلامي والظروف التي يمر بها المسلمون في كل من باكستان والبحرين والعراق وسوريا، ولاسيما قتل المسلمين الشيعة في عدد من البلدان الاسلامية؛ داعيا المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الى التحرك لإيقاف المجازر التي تشهدها العواصم الاسلامية جراء الفتن والخلافات المذهبية التي لا ينتفع بها الا اعداء الاسلام.

الى ذلك، اعلن المرجع الديني آية الله الشيخ بشير النجفي عن استعداده لإيفاد ممثل عن سماحته للمشاركة في اجتماعات لجنة السلام الاسلامية المزمع انعقادها في لبنان؛ مؤكدا ان هذه الجهود ستأتي أكلها في اطار اهدافها السامية والرامية الى تخفيف معانات المسلمين وانهاء الصراعات المذهبية والطائفية التي يشهدها العالم الاسلامي.

وتنطلق اليوم السبت، اعمال المؤتمر الدولي الاول للتقريب بين المذاهب الاسلامية برعاية رئيس الجمهورية العراقية، في بغداد، وبمشاركة نحو ٣٠٠ شخصية دينية ممثلة عن دول عربية واسلامية.

ويشارك من الجمهورية الاسلامية الايرانية، آية الله الشيخ محسن الاراكي الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية على رأس وفد يضم كبار المسؤولين في مجمع التقريب وعدد من علماء المسلمين في ايران.