البحوث و المقالات 

 الصور 

 الاخبار 

بيان استنكار وإدانة لقرار اسقاط الجنسية البحرينية عن سماحة الشيخ عيسى قاسم من المركز الاسلامي

البيان الختامي للمؤتمر التاسع لمنتدى الوحدة الاسلامية: نحو وعي مجتمعي لمستلزمات النهضة الحضارية

مولوي عبد الحميد : المشتركات بين السنة و الشيعة كثيرة، و الاختلاف ضئيل وهامشي

في احتفالية الذكرى السنوية 37 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران الشيخ الشمالي: انتصار الثورة الاسلامية في عام 1979م كان انجازاً لجميع المتدينين في العالم

جانب من وقائع المؤتمر الصحفي لسماحة الشيخ الدكتور الشمالي (رئيس المركز الاسلامي في انجلترا)

كلمة سماحة آية الله الشيخ محسن الاراكي في المنتدى الاسلامي الدولي11، ألقاها بالنيابة الدكتور علي رمضان الأوسي

مؤتمر صحفي تحت عنوان: (نداء السلم و المحبة في مواجهة التطرف والعنف في كل مكان) في المركز الاسلامي في انجلترا

دعوة عامة لکتابة البحوث و المقالات حول الأزمات الراهنة في العالم الإسلامي لتقديمها في المؤتمر الدولي (29) للوحدة الاسلامية في طهران

شيخ الازهر يدعو آية الله مكارم شيرازي للمشاركة في "ملتقى تحريم اصدار فتاوی قتل المسلمين"

البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع)

بيان استنكار لاستمرار اعتقال آية الله الشيخ نمر باقر النمر في السعودية

سماحة آية الله الشيخ النمر من مدينة العواميه في المنطقة الشرقية في السعودية، وهو من علماء الدين المعروفين، اعتقلته السلطات السعودية عدة مرات بسبب مطالباته المتكررة بتحقيق الحد الأدنى من الحقوق المدنية كبناء البقيع والاعتراف الرسمي بمذهب أهل البيت (عليهم السلام) في السعودية حيث يمثلون أكثر من20% من سكان المملكة.

بيان
استنكار
لاستمرار اعتقال آية الله الشيخ نمر باقر النمر في السعودية


بسم الله الرحمن الرحيم

(وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ)(سورة النساء: 58)

سماحة آية الله الشيخ النمر من مدينة العواميه في المنطقة الشرقية في السعودية، وهو من علماء الدين المعروفين، اعتقلته السلطات السعودية عدة مرات بسبب مطالباته المتكررة بتحقيق الحد الأدنى من الحقوق المدنية كبناء البقيع والاعتراف الرسمي بمذهب أهل البيت (عليهم السلام) في السعودية حيث يمثلون أكثر من20% من سكان المملكة، كما طالب بتغيير المناهج التعليمية التي تدرس في المدارس السعودية والتي تسيء الى مذهب أهل البيت (عليهم السلام) صراحة.

وفي 8/7/2012م اعتقلته السلطات السعودية بعد ان صدمت سيارته وأصيب جراء الحادث وتعرض ولا يزال إلى أشد صور التعذيب المنكرة، والأنكى من ذلك كله يطالب الادعاء السعودي بأعدامه، رغم مطالبة منظمة العفو الدولية السلطات السعودية بتوجيه تهم جنائية معتبرة أو إطلاق سراحه فوراً، ولكن لم يشفع ذلك كله وهذا يكشف عن الطبيعة القاسية لهذه السلطات حيث تكمم الأفواه ولا يسمح لمواطنيها ان يعبروا عن أبسط آرائهم أو يطالبوا بحقوق المواطنة. وهل الاعدام جزاء كل من يعمل لله سبحانه ويسعى لتحقيق العدل بين الناس؟

أليس هذا حقاً مشروعاً تكفله الشريعة الاسلامية وكافة الشرائع السماوية وقوانين حقوق الانسان؟

إنّنا نطالب المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب هذه المظلومية والافراج عنه وحماية المواطنين المطالبين بالحقوق المشروعة، ولابد ان تنتهي موجة الفتاوى التكفيرية للآخرين والتي تحظى وللأسف الشديد برعاية ودعم من هنا وهناك.

إنّنا نهيب بمؤسسات المجتمع الاسلامي وحقوق الانسان والمنظمات الدولية بالتدخل للدفاع عن سماحة آية الله الشيخ نمر باقر النمر للافراج عنه فوراً.
(ان الله بالغ أمره)

المركز الاسلامي في انجلترا
10/4/2013م - 29 جمادي الأول 1434هـ