البحوث و المقالات 

 الصور 

 الاخبار 

بيان استنكار وإدانة لقرار اسقاط الجنسية البحرينية عن سماحة الشيخ عيسى قاسم من المركز الاسلامي

البيان الختامي للمؤتمر التاسع لمنتدى الوحدة الاسلامية: نحو وعي مجتمعي لمستلزمات النهضة الحضارية

مولوي عبد الحميد : المشتركات بين السنة و الشيعة كثيرة، و الاختلاف ضئيل وهامشي

في احتفالية الذكرى السنوية 37 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران الشيخ الشمالي: انتصار الثورة الاسلامية في عام 1979م كان انجازاً لجميع المتدينين في العالم

جانب من وقائع المؤتمر الصحفي لسماحة الشيخ الدكتور الشمالي (رئيس المركز الاسلامي في انجلترا)

كلمة سماحة آية الله الشيخ محسن الاراكي في المنتدى الاسلامي الدولي11، ألقاها بالنيابة الدكتور علي رمضان الأوسي

مؤتمر صحفي تحت عنوان: (نداء السلم و المحبة في مواجهة التطرف والعنف في كل مكان) في المركز الاسلامي في انجلترا

دعوة عامة لکتابة البحوث و المقالات حول الأزمات الراهنة في العالم الإسلامي لتقديمها في المؤتمر الدولي (29) للوحدة الاسلامية في طهران

شيخ الازهر يدعو آية الله مكارم شيرازي للمشاركة في "ملتقى تحريم اصدار فتاوی قتل المسلمين"

البيان الختامي لاجتماع مجمع أهل البيت (ع)

احياء ذكرى ولادة النبي الأكرم محمد (ص) في 115 بلداً

أشار الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محمد حسن اختري الى التسجيل الوطني ليوم النبي الاكرم (ص) في التقويم الرسمي الايراني، قائلاً: ستقام برامج احتفالات ولادة النبي الاكرم (ص) في 115 بلداً اسلامياً وغير اسلامي بالتزامن مع قدوم عشرة العهد مع نبي الرحمة والعدالة.
وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية (ايكنا) أنه قدّم الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت(ع)، حجة الإسلام والمسلمين محمد حسن أختري، خلال مؤتمر صحفي شروحاً عن برامج "عشرة العهد مع نبي الرحمة والعدالة" التي إنطلقت أمس الاثنين 21 يناير.
وأشار الى أن هناك العديد من المؤامرات والمخططات والإساءات قد تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة من قبل القوى الكبرى وفي مقدمتها أميركا وإسرائيل وذلك للحيلولة دون تقدّم الإسلام ونشره في العالم إلا أن المسلمين قد اتخذوا في هذه السنوات تدابير شاملة وجادة لمواجهة هذه المؤامرات.
وأكّد حجة الإسلام والمسلمين محمد حسن أختري أن عدم تعرف الشعوب على ثقافة الإسلام الأصيلة وشخصية النبي الأكرم(ص) هو السبب الرئيسي في تنفيذ هذه الأعمال، داعياً إلى إتخاذ خطوات كبيرة لمواجهة هذه الأعمال منها إطلاق الحملات، وإقامة الإجتماعات واللقاءات العلمية والتنويرية.
واعتبر الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت(ع) أن تبيين المعارف القرآنية والإسلامية عبر تأليف الكتب، وإنشاء البوابة الإلكترونية، وتقديم الإمكانيات الإعلامية يعتبر أحد البرامج الرئيسية للمجمع، مضيفاً أن أكثر من ألف كتاب قد تم تأليفها بـ48 لغة وقد تم توزيعها في مختلف أنحاء العالم، هذا وبالإضافة إلى أن 64 كتاباً حول النبي الأكرم قد تم تأليفها بـ15 لغة، وأن 28 كتاباً آخر تكون قيد الطباعة والنشر.
وأشار حجة الإسلام والمسلمين أختري إلى أن العديد من الآيات القرآنية الواردة بشأن النبي الأكرم(ص) لم يتم تقديمها جيداً لشعوب العالم، مضيفاً أن القرآن الكريم قدّم أوامر وأحكام عديدة لبناء المجتمع السعيد والمزدهر إلا أن العديد منها لم يتم تبيينها جيداً لغيرالمسلمين، وأننا قد تثاقلنا عن التعريف بدور النبي الأكرم(ص) في هداية الناس.
واعتبر أن المجمع العالمي لأهل البيت(ع) قد قرّ على إقامة إجتماعات علمية في مدينتي "قم" و"طهران" وإفتتاح موقع النبي الأكرم(ص) خلال أسبوع الوحدة، مضيفاً أن المجمع سيبادر في السنة المقبلة بإقامة مهرجان حول النبي الأكرم(ص) يركّز على إقامة مسابقة تأليف الكتاب وإنتاج الفيلم.
وأعلن حجة الإسلام والمسلمين محمد حسن أختري في ختام كلامه عن مبادرة المجمع العالمي لأهل البيت(ع) و300 مؤسسة إسلامية بإقامة حفلات ولادة النبي الأكرم(ص) في 115 بلداً إسلامياً وغيرإسلامي بالتزامن مع حلول عشرة العهد مع نبي الرحمة والعدالة.